جمع / إسترجاع، إعادة تدوير و تصدير الورق

شركة الإخوة الهواري، شركة جزائرية مقرها في البليدة لإسترجاع وإعادة تدوير و تصديرالورق:

I- التدوير:
التدوير هو إعادة تصنيع المواد أو إعادة استخدامها مرة أخرى، وهو عملية مربحة اقتصاديا ونافعة في المحافظة على الموارد الطبيعية.
بعبارة أحرى إعادة تصنيع الورق هو سلسلة من العمليات التي تحول الورق المستعمل إلى مواد جديدة قابلة للاستعمال مجددا. إن نقص المواد الأساسية وحاجة الإنسان لها ولدت له رغبة في ابتكار طرق لتغطية هذا النقص أو تقليله. فحاجته إلى المطاط والبلاستيك والورق دفعته لفكرة إعادة التصنيع حتى يتم الاقتصاد والاستغلال الجيد لهذه المواد، والتقليل من مكاب النفايات أي المحافظة على البيئة.

II- أنواع الورق الذي يتم استرجاعه لإعادة تصنيعه :
لا يتم إعادة تصنيع جميع أنواع الورق، فهناك أوراق لا تقبل الإعادة مثل الأوراق الصحية

1 – النفايات الإدارية: استعادة نفايات الورق والورق المقوى والمحفوظات والورق الأبيض و الورق الرمادي-الأبيض و القوائم الورقية والجرائد والكتب والكراتين المستعملة و وورق VPM والأوراق الملونة ، ورق كرافت ، كتيبات ، نشرات ، كتالوجات ، أدلة ، مجلدات، مظاريف الرسائل ، كتب ، دفاتر، الرزنامات… من المؤسسات التعليمية والإدارات من الجامعات والسفارات والبنوك وشركات التأمين ، البلديات، الدوائر و الولايات ، الوزارات ، (مكاتب سكرتارية) ، والمؤسسات التعليمية كالمدارس و الثانويات و الجامعات و المعاهد بالإضافة لمختلف الإدارات والهيئات…

2 – النفايات الصناعية: الاستعادة من مصانع الطباعة أو المطابع و شركات صناعة الورق: عملية التعبئة والتغليف وفضلات المصانع من الورق خلال عملية الصنع لدى مصانع التغليف و الورق (NCC)
3- الورق المقوى المستعاد من الشركات (OCC): بالإضافة إلى استعادة نفايات الورق الإدارية والصناعية ندعم استعادة الورق المقوى الخاص بـ OCC (من المحلات التجارية و السوبر ماركت ، المخازن … الخ)

ملاحظة: لا نسترجع النفايات

التعليقات معطلة.