ماهي طرمبة الماء، ومادورها في الحفاظ على درجة حرارة محرك السيارة؟

يتألف محرك السيارة من العديد من قطع الغيار التي تعمل معاً بشكل متجانس. توقف بعض هذه القطع سيتوقف المحرك عن العمل ولن يستطيع اتمام دورانه بدونها.

تعتبر مضخة الماء من الاجزاء المهمة والرئيسية من قطع غيار السيارة، حيث بدونها لن يستطيع المحرك ان يعمل فهي المسؤولة عن المحافظة على درجة حرارته طبيعية وضمن الحد المسموح به للعمل.

فهي عبارة عن مروحة تقوم بضخ سائل التبريد باستمرار في أجزاء المحرك لتبريده وإبقاء حرارته ضمن الحد الطبيعي.

عند تلف مضخة الماء في السيارة ستظهر بعض الأعراض على محرك السيارة، طبعاّ ليست كل الاعراض تشير غلى عطل المضخة ولكن قد يعود سببها غلى المضخة، لذا يجب فحص المحرك جيداً لمعرفة مكان وجود العطل واصلاحه أو استبداله.

ماهي المؤشرات التي من الممكن أن يعود سببها إلى تلف مضخة الماء؟
– ارتفاع درجة حرارة المحرك.

– وجود تسرب للمياه في أسفل مقدمة السيارة يعود سببه إلى وجود عطل أو ثقب في مضخة المياه أو الأنابيب المتصلة بها.

– سماع أصوات احتكاك عالية قريبة من محرك السيارة والناجمة عن تعثر في دوران بكرة المضخة نتيجة توقف الاحزمة المرتبطة بالمضخة عن العمل.

– خروج بخار كثيف من الرديتر نتيجة الارتفاع الكبير لدرجة حرارة المياه داخل نظام التبريد.

ما الأسباب التي تؤدي إلى تلف المضخة؟
– استخدام المياه العادية بدلاً من سائل التبريد قد يؤدي بدوره إلى تآكل شفرات المضخة.

– إهمال المضخة وعدم إجراء الصيانة اللازمة لها في الوقت المحدد.

– رداءة الصنع: وهو أحد اهم الاسباب الشائعة في القطع المقلدة أو المزيفة، لذا يجب الحرص على اختيار قطع غيار أصلية مكفولة وذات جودة عالية وتجنب قطع الغيار المقلدة التي قد تعود عليك بخسائر مادية كبيرة.

متجر رفرف الإلكتروني يوفّر مجموعة واسعة من قطع الغيار الأصلية Genuine و OEM وقطع الغيار البديلة المعتمدة Aftermarket لمختلف أنواع سيارات تويوتا وهوندا والجمس والشفروليه والفورد والكاديلاك ولينكولن وميركور

التعليقات معطلة.